منتدى عرب ايجى 
مرحبا بك قى منتدى عرب ايجى اذا كنت زائرا فنحن نتشرف بأنضمامك لاسرتنا المتواضعه واذا كنت عضوا
 فارجوك قم بتعريف نفسك 


منتدى يوجد به كل شئ
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 (فرحة) بين طلاب (المرحلة الأولى) لسهولة امتحانات (اللغة الثانية).. ومحاولة انتحار طالبة بسبب (الألمانى).. وشكاوى فى السويس والمنيا وكفر الشيخ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dodo
اداريين
اداريين
avatar

عدد المساهمات : 322
نقاط : 3149
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 29/05/2011
العمر : 22

مُساهمةموضوع: (فرحة) بين طلاب (المرحلة الأولى) لسهولة امتحانات (اللغة الثانية).. ومحاولة انتحار طالبة بسبب (الألمانى).. وشكاوى فى السويس والمنيا وكفر الشيخ   الجمعة يونيو 17, 2011 11:00 pm

سادت حالة من الفرحة طلاب المرحلة الأولى للثانوية العامة، على مستوى الجمهورية، بعد أدائهم امتحان اللغة الأجنبية الثانية، والذى يتضمن ٥ لغات، يختار الطالب الامتحان فى مادة واحدة منها، وهى الفرنسية والألمانية والإسبانية والايطالية والإنجليزية، مؤكدين أن الامتحان جاء أكثر سهولة ويسراً، وكان الوقت كافياً للإجابة عليه، ولم ترد شكاوى من صعوبة بعض الأسئلة سوى فى محافظات السويس وكفر الشيخ والمنيا، فيما أعلن محمود العربى، رئيس عام الامتحانات، أنه تم الانتهاء من تصحيح العينة العشوائية لامتحان اللغة الإنجليزية لطلاب المرحلة الثانية، وجار عرضها على وزير التعليم لاعتمادها، لافتاً إلى أن تصحيح اللغة الأجنبية الثانية سيبدأ غداً «السبت». وشهد الامتحان حالة انتحار، حيث قامت طالبة تدعى نورة عبدالرحمن، بإلقاء نفسها من الطابق الثانى بعدما فشلت فى الإجابة على امتحان اللغة الألمانية.

وقالت الطالبة آية محمد، إن امتحان الألمانى كان سهلاً ولم يقابلها أى مشاكل فى ورقة الأسئلة، وأنها تمكنت من الإجابة على جميع الأسئلة خلال الساعة الأولى، وظلت ساعتين تراجع إجابتها.

وأكدت الطالبة أمنية محمد أن امتحان اللغة الإيطالية جاء مراعياً جميع مستويات الطالب، وإن كانت بعض أسئلته جاءت غير مباشرة، مشيرة إلى أن السؤالين السابع والثامن فى سؤال الحضارة، كانا يحتاجان إلى تفكير ولكن أغلب الطلاب جاوبوا عليه، خاصة السؤال الثامن الذى سأل عن الميدان الأكثر شهرة فى مصر وهو «ميدان التحرير».

فيما قالت آية فوزى، إن امتحان اللغة الفرنسية جاء مخالفاً للتوقعات ولم يحتو على أى مشاكل سوى السؤال الأول (c) فى أداة التعريف، حيث لم يوضح إذا كانت مؤنثة أم مذكر، لافتة إلى أن الوقت كان كافياً للإجابة عن السؤال بل ومراجعة الامتحان أكثر من مرة. من جانبه، قال جمال العربى، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن إجمالى عدد الطلاب المتقدمين للامتحان بلغ ٤٤١ ألفاً و٦٢٩ طالباً بينهم ٣٥٨ ألفاً و٢١١ للغة الفرنسية، و٥٧ ألفاً و٩١٦ للغة الألمانية، و٢١ ألفاً و٣٥٢ للغة الايطالية، و٢١٤٣ للغة الإنجليزية، و٢٠٠٧ للغة الإسبانية. أضاف «العربى» أن غرفة العمليات لم تتلق أى شكاوى بشأن الامتحان.

وأعلن العربى أنه تم الانتهاء من تصحيح العينة العشوائية لامتحان اللغة الانجليزية لطلاب المرحلة الثانية، وجار عرضها على وزير التربية والتعليم لاعتمادها، لافتاً إلى أن تصحيح اللغة الأجنبية الثانية سيبدأ غداً السبت. من ناحية أخرى، ألقت القوات المسلحة المعنية بحراسة المطبعة السرية، القبض على طفل يدعى أحمد عوض «١٣ سنة»، أثناء قفزه من سطح عمارات العرائس بقصر العينى على سطح المطبعة السرية، وتبين أنه كان يجمع أوراقاً كرتونية لصالح سيدة تدعى «أم كريم».

وفى المحافظات، سادت حالة من الفرحة طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة، الذين أدوا امتحان اللغة الفرنسية، أمس، لسهولة الامتحان، ولم ترد أى شكاوى بشأن صعوبة الامتحان على مستوى الجمهورية، باستثناء محافظات السويس وكفر الشيخ والمنيا.

ففى المنيا، أعلن محمود وهدان، وكيل وزارة التربية والتعليم، أن امتحان اللغة الفرنسية شهد عدة أحداث، شملت قيام ٣ طلاب بتمزيق ورقة الإجابة، فضلا عن ضبط الطالب شريف عبدالرحمن، أثناء الغش بتليفونه المحمول.

وفى قنا، أحيلت الطالبة أنوار كمال إلى التحقيق بسبب تمزيقها ورقة الإجابة فى لجنة مدرسة الوقف الإعدادية.

فى السويس وكفر الشيخ، تلقت غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم شكاوى من طلاب وأولياء أمورهم حول صعوبة الامتحان من السؤال الأول الخاص بالقطعة، والسؤال الخامس الخاص بالقواعد.

وفى الإسكندرية، أعلن سعيد عمارة، وكيل وزارة التربية والتعليم، انتهاء الأزمة، التى شهدها كنترول مدرسة ليسيه الحرية، أمس الأول، بشأن وجود نموذجى تصحيح مختلفين لسؤال البلاغة فى مادة اللغة العربية بالمرحلة الثانية، عقب اعتماد مستشار المادة فى الوزارة صحة الإجابات الواردة فى النموذجين.

وفى الدقهلية، أكد محمود عميرة، وكيل وزارة التربية والتعليم، أن الطلاب انتهوا من الإجابة على الأسئلة فى نصف الوقت من خلال اللجان التى تفقدها، نافيا وجود أى حالات تجاوز فى اللجان، وأن الأخيرة تشهد انضباطا لم تشهده فى الأعوام الماضية.













لأني " تألمت " جدأ
............ من فرآق أشخاص ب حيآتي
أصبحت / آكثر حرصأ
على أ ن لاأتعلق ب آحدهم
ب شكل كبير
أصبحت / أعيش لحظة " آلفرح " وحدي
كمأ أعيش لحظآت " آلحزن "
ولأ دأعي لأن اشرك أحدهم معي
في كل " تفأصيل " حيأتي
لأنـه بالتأكيد
........ سيآتي ذلك آليوم
الذي يغيبون عني
وأبقى وحدي أتعذب
ع ـأجزهـ عن " آلنسسيآن "
وعن إيجـآد من يقف معي
ويششاركني تلك آلتفاصيل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
vip girl
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 59
نقاط : 2641
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 05/08/2011

مُساهمةموضوع: رد: (فرحة) بين طلاب (المرحلة الأولى) لسهولة امتحانات (اللغة الثانية).. ومحاولة انتحار طالبة بسبب (الألمانى).. وشكاوى فى السويس والمنيا وكفر الشيخ   الثلاثاء أغسطس 09, 2011 10:27 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
(فرحة) بين طلاب (المرحلة الأولى) لسهولة امتحانات (اللغة الثانية).. ومحاولة انتحار طالبة بسبب (الألمانى).. وشكاوى فى السويس والمنيا وكفر الشيخ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عرب ايجى  :: اهتمامات الاسره العربيه :: اخبار الوطن العربى-
انتقل الى: